القصرين: انتشار سريع لكورونا ووضع وبائي حرج جدّاً

أكد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 17 جوان 2021، أن الوضع الوبائي بكلّ معتمديات ولاية القصرين حرج جدا بسبب كورونا، مع تسجيل انتشار سريع للفيروس في مختلف المعتمديات التي تعتبر درجة الاختطار فيها مرتفعة جدا، وفق تصنيف وزارة الصحة. وأشار المحمدي إلى أنه تم تسجيل 1710 إصابة […]





أكد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 17 جوان 2021، أن الوضع الوبائي بكلّ معتمديات ولاية القصرين حرج جدا بسبب كورونا، مع تسجيل انتشار سريع للفيروس في مختلف المعتمديات التي تعتبر درجة الاختطار فيها مرتفعة جدا، وفق تصنيف وزارة الصحة.


وأشار المحمدي إلى أنه تم تسجيل 1710 إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل الجهة في الأسبوعين الماضيين، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى 15003  مصاب.


كما تم تسجيل 47 حالة وفاة جديدة في الفترة نفسها، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات بكورونا في ولاية القصرين  إلى 527، وفق المصدر ذاته. وأوضح أن طاقة استيعاب المستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي قد بلغت أقصاها، وتتراوح نسب امتلاء الأسرّة فيها بين 90% و100%، كما بلغت طاقة استيعاب أسرّة الإنعاش ال100% (7 /7أسرّة).
وفسّر المحمدي تواصل الوضع الوبائي الخطير جدا بولاية القصرين، بعدم تطبيق الاجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا والتي تخص حظر التجوّل وإغلاق عدد من الفضاءات، وبعدم تطبيق البروتوكول الصحي من قبل المواطنيين.
وشدّد كاهية المدير الجهوي للصحة بالقصرين على أن الحل الوحيد لتخطي هذه العقبة هو التلقيح، خصوصا للأشخاص الذين يتجاوز عمرهم الستين سنة.

أخبار ذات صلة

نجلاء بودن..من هي رئيسة الحكومة الجديدة ؟

تقرير الطب الشرعي يؤكد وفاة عبدالسلام زيان لعدم تلقيه جرعات الأنسولين

استقالات جديدة صلب حركة النهضة

زغوان: تأجيل العودة المدرسية لمدة شهــر !