تركيا: الإصابات والوفيات بكورونا تصل لأرقام مخيفة

نشرت وزارة الصحة التركية يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغت 6.713 إصابة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للإصابات حتى اللحظة إلى 453.535. وحسب ما نشره وزير الصحة التركي، ووفقا لما ترجمته تركيا الآن، فقد بلغت حصيلة الوفيات 153 حالة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للوفيات 12.511. فيما أجرى أخصائيو […]





نشرت وزارة الصحة التركية يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020، الحصيلة اليومية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغت 6.713 إصابة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للإصابات حتى اللحظة إلى 453.535.

وحسب ما نشره وزير الصحة التركي، ووفقا لما ترجمته تركيا الآن، فقد بلغت حصيلة الوفيات 153 حالة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للوفيات 12.511.

فيما أجرى أخصائيو الرعاية الصحية في تركيا 161.125 اختبارًا جديدا للكشف عن فيروس كورونا خلال الـ 24. بينما بلغ إجمالي اختبارات الفحص 17.406.742.

أخبار ذات صلة

وفاة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب الجزائر

إيطاليا : إقامة دائمة و 2000 أورو شهريا لكل مهاجر غير شرعي يعلن مثليته الجنسية

تركيا : اردوغان يقٌر حزمة من القرارات الجديدة

إقرأ أيضا

تركيا : اردوغان يقٌر حزمة من القرارات الجديدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرض إغلاق جزئي وحظر تجول ليلي واعتماد تقنية التعلّم عن بُعد حتى نهاية العام، وذلك في تدابير جديدة ترمي إلى احتواء تسارع تفشّي جائحة كورونا في تركيا. وقال أردوغان في مؤتمر صحافي عقب جلسة للحكومة « نواجه وضعاً بالغ الخطورة، الإصابات والوفيات بلغت حدّاً مقلقاً، خصوصاً في إسطنبول ». وأعلن إردوغان فرض حظر […]

تركيا : اردوغان  يقٌر حزمة من القرارات الجديدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرض إغلاق جزئي وحظر تجول ليلي واعتماد تقنية التعلّم عن بُعد حتى نهاية العام، وذلك في تدابير جديدة ترمي إلى احتواء تسارع تفشّي جائحة كورونا في تركيا.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي عقب جلسة للحكومة "نواجه وضعاً بالغ الخطورة، الإصابات والوفيات بلغت حدّاً مقلقاً، خصوصاً في إسطنبول".

وأعلن إردوغان فرض حظر تجول على مستوى البلاد في نهاية الأسبوع بين الساعة 20:00 والساعة 10:00، ومنع تقديم المأكولات والمشروبات على طاولات خدمة الزبائن في المطاعم والمقاهي والسماح لها فقط بتقديم خدمتي البيع والتوصيل المنزلي.

وبات يتعيّن على المراكز التجارية والمتاجر الكبيرة وصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر أن تغلق أبوابها عند الساعة 20:00، فيما ستبقى دور السينما مغلقة حتى نهاية العام.

وحذّر أردوغان من أن الحكومة قد تضطر إلى اتّخاذ تدابير أكثر تشدّداً في حال استمر تفاقم الجائحة.

وسجّلت تركيا حتى اليوم 420 ألف إصابة بكوفيد-19 من بينها أكثر من 11 ألفا و700 وفاة.

وتخطّت حصيلة الوفيات المسجّلة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عتبة المئة وذلك للمرة الأولى منذ 25 أفريل.

لكنّ جمعيات طبيّة تؤكد أن الحصيلة الفعلية للإصابات والوفيات أعلى بكثير من الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة.

والأسبوع الماضي دعا رئيس بلدية إسطنبول المعارض لإردوغان أكرم إمام أوغلو إلى إغلاق العاصمة الاقتصادية للبلاد، والتي تتفشى فيها الجائحة على نطاق واسع، معتبراً أن حصيلة الوفيات اليومية في إسطنبول أعلى مما تعلنه يوميا وزارة الصحة على صعيد البلاد قاطبة.